
إن المرحلة الابتدائية هي مرحلة ثقافية عامة، غايتها تربية النشء تربية إسلامية شاملة لعقيدته وعقله وجسمه وخلقه ، يراعى فيها نموُّه وخصائص الطور الذي يمرُّ به، وهي تشارك غيرها في تحقيق الأهداف العامة من التعليم ، وغاية المرحلة الابتدائية تتفق مع غاية التعليم في فهم الإسلام فهماً صحيحاً متكاملاً، وغرس العقيدة الإسلامية ونشرها، وتزويد الطالبة بالقيم والتعاليم الإسلامية وبالمثل العليا، وإكسابها المعارف والمهارات المختلفة، وتنمية الاتجاهات السلوكية البناءة، وتطوير المجتمع اقتصاديا واجتماعيًّا وثقافيا، وتهيئة الفرد ليكون عضواً نافعا في بناء مجتمعه وهذا ما نصبوا إليه في مدارسنا بجانب الاهتمام بالجوانب المهاريه والقدرات الإبداعية لأبنائنا الطلاب من أجل استخراج جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل .
بفيض من مشاعر الغبطة والسرور ، وبمزيد من الفخر نروي تفاصيل قصة نجاح فريدة ، أبطالها كل من شاركنا صناعة النجاح في صرحنا التعليمي في آفاق العزيزية علماً بأن رسالة المدرسة ورؤيتها تقوم على الإيمان بأن العملية التعليمية المثلى ماهي إلا عملية بناء للإنسان بكل جوانبه وإعادة صياغة مهاراته وقدراته بما يتفق مع متطلبات العصر والانفتاح على شتى الثقافات ، كل هذا مع الحرص على الحفاظ على هويتنا الإسلامية والعربية ، وعلى الرغم من سمو الغاية وصعوبتها إلا أننا بتوفيق من الله نسعى لتحقيقها بتجديد النوايا الصالحة والتخطيط لها بمهارة فائقة وجندنا لها معلمة متجددة ، فكان الغرس في أرض خصبة أينعت ثمارها ، فكشفت عن عالم من الإبداع والجمال والفن ، عكس لنا ضخامة الجهود التي بذلت من أجل تطوير طالباتنا وإعدادهن لمستقبل مشرق نرجوه لهن بإذن الله .
قائدة المدرسة
الأستاذة/
مدرسة جاذبة لبناء جيل مميز .
نحن بيئة تعليمية نسعى لإعداد جيل متميز معرفياً وتربوياً بكوادر ذوات خبرات علمية وتقنية، وبأحدث وسائل التعليم من أجل تخريج طالبات يخدمن دينهن ووطنهن.
1/ تعزيز القيم الأخلاقية في العمل التربوي . 2/ رفع مستوى الوعي والمسؤولية للجميع . 3/ تميز مخرجات الناتج التعليمي . 4/ تنمية الكوادر البشرية للمساهمة في تحسين نوعية التعلم والإدارة .
الاحترام – المبادرة – الشفافية – العمل بروح الفريق – الإنتاجية
الحصول على 100% في مؤشر فاعلية معالجة المهارات الأساسية .
الحصول على الفئة الأولى في مؤشر انتظام الطالبات استناداً إلى سلسلة الغياب ( الربع الثاني ) .
الحصول على نسبة 93،17% في مؤشر الأداء النوعي للإجراءات التصحيحية لنواتج التعلم .
الحصول على الفئة الأولى في مؤشر اختبار المراحل .
الفوز في أولمبياد التصميم الفني ( صناعة دمية ) على مستوى مكتب التعليم .
الحصول على المركز الأول على مستوى مدينة الرياض في المسابقة الفنية للرسم مع شركة سن توب .
0
المشاركات0
مستوى المملكة0
الفعاليات0
التعلم النشط0
مستوى المكاتب0
مستوى تعليم الرياض