تهتم روضة الأطفال بمدارس آفاق المنصورة بتعليم الأطفال وتأهيلهم للاندماج بالبيئة المحيطة حيث إنه يعتبر مكملاً لنمط الحياة التي يعيشها الطفل بالمنزل، حتى لا يشعر الطفل بالانتقال المفاجئ بحياته عند دخول المرحلة الابتدائية. وتتيح له الاكتشاف والنشاطات الحركية المختلفة بشكل مميز ليتم اكتشاف ميوله وقدراته العقلية التي تساعد الطفل على اكتساب المواهب والقدرة على التعلم والتأقلم مع الجو الخارجي والتعامل مع أشخاص جدد بعيداُ عن محيط المنزل. في مرحلة رياض الأطفال يتم التعامل مع الأطفال من قبل كادر من المعلمات ذوات الخبرة في التعامل مع الأطفال وقدراتهم وتحفيزهم للتعاون والمشاركة والعمل الجماعي
الحمد لله الذي جعلنا نسلك طريقاً نلتمس به علماً وتعلماً بالنور براقا والصلاة والسلام على رسولنا الحبيب معلمنا الأول محمد صلى الله عليه وسلم . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : فهذه روضتنا روضة آفاق المنصورة منارً للعلم والمعرفة ومنار للاعتزاز بالدين والوطن ويسرني أن أُقدم مجموعة من الباقات الراقية : الباقة الأولى : شكر وتقدير للمسؤولين القائمين على هذا الصرح العظيم . الباقة الثانية : شكر وتقدير لكل منسوبات الروضة بمختلف المسميات الوظيفية على جهودهن في إظهار الروضة بهذه الصورة المتميزة . الباقة الثالثة: بكل حب أطبعها قبلة على جبين أطفالنا مكللة بدعائي أن يحرسهم المولى ويحفظهم من كل سوء ويسر قلوبنا بهم ويصلحهم ليكونوا خير عون لدينهم ووطنهم . وختاماً أسأل الله التوفيق والسداد والإخلاص في القول والعمل .
قائدة المدرسة
الأستاذة/
نحو تربية مؤثرة لبناء جيل مميز يقود المستقبل
توفير بيئة تعليمية تربوية آمنة تقوم على الإبداع في تنشئة جيل قادر على قيادة المستقبل من خلال فكر إبداعي يطور أداء الطلاب ويحثهم على النظرة المستقبلية دون الوقوف على الحدود التعليمية التقليدية ومن خلال أدوات حاضنة لذلك الفكر ( قيادة ومعلمين وعاملين ) .
المرحلة المتوسطة مرحلة ثقافية عامة، غايتها تربية الناشئ تربية إسلامية شاملة لعقيدته وعقله وجسمه
وخلقه، يراعى فيها نموُّه وخصائص الطور الذي يمرُّ به، وهي تشارك غيرها .في تحقيق الأهداف العامة من ا
لتعليم ومن أهم أهداف المرحلة ما يلي :
1- تنمية المهارات اللازمه لبناء الطالب البناء المعرفي والوجداني السليم .
2- إيجاد بيئة مدرسية جاذبة قادرة على خلق الاستمتاع بين الطلاب .
3- تحفيز الطلاب على المضي قدما نحو الاستمتاع المستمر .
4- ترسيخ ممارسات مجتمعات التعلم المهنية بين منسوبي المدرسة .
1- الحفاظ على الهوية الإسلامية للمدرسة .
2- تعزيز الشعور بالانتماء الوطني .
3- العمل بروح الفريق الواحد .
4- الارتقاء بالعمل المهني وتطوير أدواته .
5- الشفافية والاحترام المتبادل .
6- التسامح والعدل .
250
المشاركات12
مستوى المملكة300
الفعاليات65
التعلم النشط136
مستوى المكاتب12
مستوى تعليم الرياض